ياربِّ إنّ الناسَ ما اعتصموا بحبلكَ قطُ بل زاغوا ومالوا ..
أدب و شعر | 28 ديسمبر | مأرب برس :
الشاعر / عيسى العزب :
يارب. يارب
يارب إن الناس ماعتصموا بحبلك قط ..
بل زاغوا ومالوا
وإعتصموا بحبال غيرك فلتوت بهم الحبالوا ..
يارب إن
ملوكنا
أمراؤنا
رؤساونا داسوا
داسواالضمائر والبصائر
والاواصر
والاخوة
والقرابة
والعروبة
والشعوب وفوق هذا
بصقوا وبالوا …
أماالذين يقال لهم علماؤنا
يارب بأسم الحاكمين يسبحون
وبشرع الجلالة والسموا يشرعون
ويحللون
بأمرهم ويحرمون
علماؤنا
علماؤنا يارب
خيلا مسومة تسيرها بغالوا
البعض في أفران أصحاب المعالي والفخامة يخبزون ويطحنون …
وعلى العباد بأمر سلطان البلاد يسلطون ..
والبعض منهم
يفقهون بأنهم لايفقهون ..
ويدعون بأنهم .
متفقهون ..
والبعض منهم لايرون شريعة الاسلام إلا في
الثياب. وفي
السواك وفي
الدقون .
ويرون أن الفسق في
التسليق في لبس
الحرير. ولبس
البنطلون
والكل بإسم الدين كم كذبوا .
وكم قالوا .
قالوا لنا يارب أن
مسيرة الاسلام فتح بالسيوف وملك إيمان
وسبيا
وإعتناما
وإقتتالوا .
وبأن مسيرة خير خلق الله
زوجات وغزوات وإجلاء وسلب وإعتقالوا.
قالوا لنا يارب
بأن لحومهم
مسمومة
ولحومنا شرعا حلالوا .
ورووا لنا عن
بول البعير بأن فيه منافع للشاربين
وأنه عذب زلالوا .
قالوا ..بأن
السبت يوم إجازةلاريب فيه
وأن يوم المولد النبوي محدثة وذكرى لايجوز أن يقام لها إجتفالوا .
ورأوا بأن …
الرسم
والتصوير قطعا لايجوز .
وأن قرع الدف مكروه
وأن ..
الناي والجيتار والاوتار
مفسدة ولهوا وإنحلالوا.
قالوا لنا يارب
بأن .
الغازي المحتل خير المرسلين
وأنه يارب
مبعوث الاله لكي يخلص أرضنا منا
لإن بقاؤنا فيها إحتلالوا .
ورأوا بأن
دماؤنا حلاالوا وأن
سلامنا حرب
وتقوانا ظلالوا .
خطباؤنا وشيوخنا ياربنا قالوا لنا
قالوا لنا ياربنا أن
الكلام محرم في الخطبتين
ورأوا بأن الداء في قوت الذبابة
والدواء بغسله وبغمسها في كوبنا ياجل قدرك مرتين ????
علماؤنا …
علماؤنا يارب
منهمكين في التاريخ مشغولون في أمم قد خلت من قبلهم من ألف قرن غابرا
في هند
في وحشي
في الطلقاء
والخلفاء
في الاحفاد والانساب في خفي حنين .
يارب
يارب مختلفون في
ماضي الصحابة
في الخلافة
في الولاية
في يزيد
وفي الحسين .
فقهاؤنا ….
فقهاؤنا يارب مختلفون في
آمين
في تكبيرة الاحرام
في ضم اليدين
يارب مختلفون في
غسل الجنابة
وفي المحيض
وفي المثنى
والثلاثي
وفي الطلاق
وكل مايعني بأمر الخصيتين .
يارب مختلفون في
أحكام
صبغ الشعر
نتف الابط
في قص الشوارب
في الختان
وفي حكم قطع اللوزتين .
يارب
يارب متفقون بالاجماع أن حديث قصف بيوتنا
في الليل
فوق رؤسنا
وصغارنا
ونساؤنا
حسناومتفق عليه
وليس في هذا جدالواا.
يارب
يارب إن سماحة الاذقان هم كبراؤنا خانوا أمانتك التي أشفقن منها الارض والسبع الطرائق والجبالوا.
فجعل على أعناقهم يارب أغلالا وطوقهم بحبل من مسد .
يارب عذبهم عذابا لايعذب مثله في النار يومئذ أحد وجعل جهنم دارهم وقرارهم يوم المعاد فأنهم نعم الوقود .
وإنها نعم المئالوا.
ولتعذر الله حرفي إن تعثر أوتحجر في فمي .
فالجرح ليس
قصيدة تتلى ولاقولاييقالوا.
ماذا أقول وعقل أعقل عاقلا فيهم عقالوا….