الإمارات تمول جلب مرتزقة أفارقة للقتال في غزة ولبنان

متابعات || مأرب نت || 12 ربيع الآخر 1446هـ

 

كشفت تقارير حديثة عن تكفل الإمارات في تمويل جلب مرتزقة من دول أفريقية للقتال مع جيش الاحتلال الإسرائيلي في حروبه المستمرة على قطاع غزة ولبنان.
الإمارات تمول جلب مرتزقة أفارقة للقتال في غزة ولبنان

واشارت التقارير الى إن خطة جلب المرتزقة تركز خصوصا على اثيوبيا التي شهدت تجنيد مئات المرتزقة من أجل القتال في صفوف الجيش الإسرائيلي منذ نهاية العام الماضي.

وأوضحت أن أبوظبي عمدت إلى استغلال علاقاتها الوثيقة مع الحكومة في اثيوبيا من أجل دعم إسرائيل بجلب المرتزقة لها من عدد من بلدان القرن الافريقي.

لافتة الى إن الإمارات تتحالف مع إسرائيل بشكل استراتيجي ما يجعلها توفر برامج دعم مختلفة الأشكال وبسرية تامة وعلى رأس ذلك دعم الجيش الإسرائيلي بالمرتزقة من جنسيات مختلفة.

وأكدت أن الإمارات تعتبر حربي إسرائيل على قطاع غزة ولبنان مصلحة استراتيجية مشتركة لها وتحث تل أبيب بكافة الأشكال على المضي في القتال

ومن المعروف أن جيش العدو الإسرائيلي يستعين بشكل واسع بآلاف المقاتلين المرتزقة المتعاقدين مع شركات عسكرية خاصة لأجل القيام بخدمات عسكرية، بعضها مرتبط بدعم غير مباشر للحرب على غزة.

وتقدم الإمارات الدعم المالي اللازم إلى شركات عالمية مختصة بالتعاقد مع المرتزقة ومن ثم جلبهم إلى إسرائيل مثل شركتي “ريفن و”غلوبال سي إس تي”، وهما شركتان عسكريتان خاصتان تعاقد معهما الجيش الإسرائيلي لتوظيف مرتزقة لتنفيذ مهام عسكرية.

وقتل أكثر من 700 ضباط وجندي إسرائيلي منذ بداية الحرب الإسرائيلية على غزة في السابع من تشرين أول/أكتوبر 2023.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى