الدفاع المدني بغزة: عثرنا على جثامين متفحمة وبيوت أحرقت بالكامل في منطقة الصناعة وتل الهوا

متابعات || مأرب نت || 6 محرم 1446ه‍ـ

 

قال الدفاع المدني في قطاع غزة إن طواقمه عثرت على جثامين لفلسطينيين متفحمة وبيوت أحرقت بالكامل في منطقة الصناعة وتل الهوا بمدينة غزة بعد انسحاب جيش العدو الصهيوني من المنطقة.

وأضاف الدفاع المدني اليوم الجمعة بأن طواقمه “انتشلت 36 شهيدا حتى اللحظة من منطقة الصناعة وتل الهوا غرب غزة بعد تراجع آليات الاحتلال من المنطقة فجر اليوم”.

وأشار إلى أن “المشهد الآن بمنطقة الصناعة صعب ومأساوي للغاية بعد انسحاب جيش الاحتلال منها حيث هناك العشرات من جثامين الشهداء المتناثرة بالأزقة وداخل المنازل المدمرة إضافة الى احتراق عديد من المنازل التي أضرم فيها جيش العدو النيران قبل الانسحاب حيث تعمل طواقمنا بالشراكة مع مقدمي الخدمات على انتشال هذه الجثامين”.

وكان المتحدث باسم الدفاع المدني في غزة الرائد محمود بصل، أعلن في بيان له أن العدو الصهيوني خلف دمارًا كبيرًا في حي الشجاعية ولا يوجد بيت صالح للحياة في منطقة التوغل.

وأظهرت مقاطع مصورة نسف طيران العدو مربعات سكنية بالكامل، ما أدى لنزوح آلاف الأسر إلى مناطق غرب مدينة غزة، جراء الاستهدافات العنيفة التي شنّها الجيش الصهيوني ضد الحي.

ولليوم الـ 280 على التوالي، يواصل جيش العدو الصهيوني الإبادة الجماعية على قطاع غزة، حيث ارتقى 38 ألفًا و345 شهيدًا، فيما وصل عدد الجرحى لـ 88 ألفًا و295 جريحًا، منذ السابع من أكتوبر الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى