كوريا الشمالية تعلن نجاح تجربة إطلاق صاروخ باليستي

وكالات | 22 مايو | مأرب برس

أعلنت كوريا الشمالية، اليوم الاثنين، أنها نجحت يوم أمس الأحد في إطلاق صاروخ باليستي استراتيجي متوسط المدى أرض-أرض أطلقت عليه اسم “بوك-كوك-سونغ -2 ” يعمل بوقود صلب وأن زعيمها كيم جونغ أون وافق على استخدامه عسكريا.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية ” أُجريت بالنجاح تجربة إطلاق صاروخ باليستي استراتيجي متوسط المدى أرض-أرض “بوك-كوك-سونغ -2″ المخطط لاستخدامه عسكريا، مما يحدث هزة في العالم.

وشرحت الوكالة إن بلادها أكلمت استعدادات لإنتاج صاروخ بوككوكسونغ-2، وتمت تجربته للتأكد النهائي من مؤشرات تقنية نظام سلاح بوككوكسونغ-2، ويجري النظر في إمكانية نشره في مختلف الظروف.

وأضافت بأنه من خلال التجربة الأخيرة تم التأكد من الثقة والدقة لخصائص عملية الإطلاق والتحليق وخصائص التفريق التدريجي ومحركات الصاروخ، ونظام التوجيه وغيرها.

ونقلت الوكالة أن كيم جونغ-أون عبر عن ارتياحه من نتيجة التجربة وقوله بأن ” نسبة إصابة الهدف بواسطة الصاروخ البالستي دقيقة جدا، وإن صاروخ بوككوكسونغ-2 هو سلاح استراتيجي فعال”.

وصرحت الوكالة إن كيم جونغ أون وافق على نشر صاروخ بوككوكسونغ-2 لاستخدامه عسكريا.

كما أكد كيم على أن صاروخ بوككوكسونغ-2 وصل إلى المرحلة المطلوبة لطموحات الحزب تكتيكا وفنيا، وقال ” علينا إنتاجه بكمية ونشره في الجيش “.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى