القوات المسلحة تستهدف سفينة (BLUE LAGOON I) في البحر الأحمر

متابعات || مأرب نت || 29 صفر 1446ه‍ـ

 

أعلنت القوات المسلحة اليمنية، اليوم الاثنين، تمكنها من استهداف السفينة ( BLUE LAGOON I ) في البحر الأحمر.

وأكدت القوات المسلحة في بيان ، تمكنه من تنفيذ اليمنية عملية عسكرية نوعية استهدفت سفينة ( BLUE LAGOON I ) في البحرِ الأحمر، وذلك بعددٍ من الصواريخِ المناسبةِ وعددٍ من الطائراتِ المسيرة، مضيفة أن السفينة أصيبت إصابةً مباشرةً بفضل الله.

وأوضحت أن استهداف السفينة بعد انتهاك الشركة المالكة لها قرار حظرِ الدخول إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة، مضيفة أن عملية الاستهداف نفذت بشكلٍ مشتركٍ بين القوةِ الصاروخية والقواتِ البحريةِ وسلاحِ الجوِّ المسيرِ.

وجددت القوات المسلحة اليمنية تحذيراتِها لكافة الشركات التي تتعامل مع العدوِّ الإسرائيليِّ بأنَّ سفنَها سوفَ تتعرضُ للاستهدافِ خلالَ مرورِها في منطقةِ العملياتِ البحريةِ المعلنِ عنها وبغضِّ النظرِ عن وجهتِها. كما أكدت استمرارها في الانتصارِ للشعبِ الفلسطينيِّ المظلومِ ولمقاومتِه الباسلةِ حتى وقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.

وكانت ‏هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية قد أكدت في وقت سابق إنها تلقت تقريراً عن حدث وقع على بعد 70 ميلاً بحرياً شمالي غربي الصليف في اليمن، مضيفة أن قبطان إحدى السفن التجارية أبلغ عن تعرض السفينة لضربة جوية من طائرة بدون طيار، على بعد 58 ميلًا بحريًا غرب مدينة الحديدة باليمن.

فيما أوضحت شركة أمبري للأمن البحري أن طائرة مسيرة استهدفت سفينة تجارية على بعد 50 ميلاً بحرياً غربي الحديدة اليمن، مضيفة أن السفينة كانت وقت وقوع الحادث على بعد 3 أميال بحرية من آخر موقع مرصود لسفينة تعرضت لهجوم في وقت سابق اليوم.

كما أكد موقع لويدز ليست البحري تعرض ناقلة نفط خام لهجوم بصاروخين في البحر الأحمر.

تصعيد العمليات

وفي الفترة الأخيرة نفذت القوات المسلحة اليمنية عمليات عسكرية نوعية ضد السفن المرتبطة بالعدو الإسرائيلي، أهمها عملية يوم 22 أغسطس التي استهدفت السفينتين( SOUNION) النفطية وسفينةَ ( Sw North Wind I) ، ولاتزال السفينة ( SOUNION) تحترق إلى حد كتابة الخبر.

وفي الـ31 من أغسطس الماضي أعلنت القوات المسلحة استهداف سفينة (GROTON ) في خليجِ عدن، وذلك لانتهاكِ الشركةِ المالكةِ لها قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى