محافظة إب تدشن فعاليات إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف

متابعات || مأرب نت || 16 صفر 1446ه‍ـ

 

أقيمت اليوم الثلاثاء ، بمحافظة إب فعالية خطابية تدشينا لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم للعام 1446هـ.
وأكد مسؤول التعبئة العامة عبدالفتاح غلاب في الفعالية التي حضرها عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى ووكلاء المحافظة ومدراء عموم المكاتب التنفيذية والمديريات، أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي لترسيخ المبادئ الإلهية والهوية الإيمانية ومفهوم الاقتداء والتأسي بالرسول صلى الله عليه وآله وسلم.
واعتبر إحياء ذكرى المولد النبوي محطة لتعزيز قيم الولاء والانتماء للنبي الأعظم وتحفيز المجتمع على اغتنام هذه المناسبة في تنوير القلوب واستلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى وتجسيدها في الواقع قولا وعملا وسلوكا.
من جانبه أشار الناشط الثقافي أحمد المهاجري ، إلى أن ذكرى المولد النبوي تأتي للتذكير بأخلاق المصطفى محمد صلى الله عليه وآله وسلم والتزود من سيرته العطرة باعتباره القدوة الحسنة .. لافتا إلى أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية الجليلة لتوضيح المكانة العظيمة لخاتم المرسلين الذي أرسله الله رحمة للعالمين.
وأكد، أهمية الاقتداء بالرسول الأعظم في كل أفعاله وأقواله وتنشئة الأجيال على حبه واتباع أوامره واجتناب نواهيه.
بدوره أوضح الناشط الثقافي هاشم وجيه الدين أن اليمنيين كان لهم السبق في الاحتفاء بذكرى المولد النبوي لمحبتهم الكبيرة لرسول الله وارتباطهم الوثيق بسيرته العطرة.
وأشار إلى ما صار إليه حال الأمة اليوم .. مشددا على ضرورة العودة إلى الله والرسالة المحمدية لتغيير هذا الواقع المؤلم.
وألقيت في الفعالية قصيدة معبرة عن المناسبة للشاعر جميل الكامل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى