المقاومة الإسلامية في لبنان تقصف موقع المرج العسكري الصهيوني

متابعات || مأرب نت || 14 صفر 1446ه‍ـ

 

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان – حزب الله، الأحد، استهدافها موقع “المرج” العسكري الإسرائيلي، مواصلةً بذلك دعم الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وإسناد مقاومته، منذ الـ 8 من تشرين الأول/أكتوبر 2023.

وأوضحت المقاومة، في بيانٍ، أنّ مجاهديها نفذوا هذه العملية باستخدام الأسلحة ‏الصاروخية، مؤكدةً تحقيق إصابة مباشرة في الموقع الإسرائيلي، عند الحدود مع فلسطين المحتلة.

وأكدت قناة الميادين، أنّ صاروخاً من العيار الثقيل أصاب هدفاً في محيط ثكنة “زرعيت” الإسرائيلية، لافتاً إلى اندلاع حريق بالقرب من موقع “مسكاف عام” العسكري الإسرائيلي في إصبع الجليل المحتل، والذي قد يكون ناجماً عن القصف الصاروخي.

من جهتها، أكدت وسائل إعلام إسرائيلية سقوط 3 صواريخ أُطلقت من لبنان في مستوطنة “مرغليوت” في إصبع الجليل في الشمال، بعد أن دوّت صفارات الإنذار في عدّة مستوطنات.

وعلى صعيد تهديد المسيّرات، تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن الاشتباه في أنّ “مسيّرة تابعة لحزب الله حلّقت فوق مكان إقامة رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، وصوّرته”، في قيسارية، شمالي فلسطين المحتلة.

اعتداءات إسرائيلية متواصلة

وزارة الصحة اللبنانية أعلنت عن إصابة شخصين من جراء غارة شنّها العدو الإسرائيلي على منزل في بلدة شبعا في الجنوب، حيث يواصل كيان العدو الصهيوني اعتداءاته على القرى.

وأشارت قناة الميادين إلى تعرّض بلدة الضهيرة الجنوبية لغارة شنّها كيان العدو الصهيوني.

وفي ظل استمرار عمليات المقاومة، ولا سيما عمليات السبت، حين استهدفت المقاومة عدّة مستوطنات ما أدى إلى اشتعال الحرائق، أكد موقع قناة “مكان” الإسرائيلي أنّ أضراراً لحقت بخطوط التوتر العالي التي تزود بعض المستوطنات بالكهرباء.

وامتدت حرائق واسعة في الشمال، من جراء صلية صواريخ ثقيلة أطلقها حزب الله نحو صفد و”مشمر هيردن” و”إييليت هشاحر”، التي لم يتم إجلاؤها سابقاً من المستوطنين، وفق الإعلام الإسرائيلي.

وقالت صحيفة “دفار” الإسرائيلية إنّه منذ 10 أشهر، يتدرب حزب الله بالذخيرة الحيّة على إطلاق وسائل مختلفة في الساحة الشمالية، مع تحسين قدراته.

ويُذكر، أن المقاومة الإسلامية نفذت عدّة عمليات، السبت، ضد أهداف تابعة لكيان العدو الصهيوني، كان أبرزها، إدخال مستوطنة “إييليت هشاحر” شمال شرق صفد في الجليل الأعلى شمالي فلسطين المحتلة، في جدول النيران، واستهدافها بصليات من ‌‏صواريخ “الكاتيوشا”.

واستهدف حزب الله أيضاً تموضعاً لجنود الاحتلال في موقع “المرج”، عبر محلّقتين انقضاضيتين، محققاً إصابةً مباشرة، وأوقع عدداً من القتلى الجرحى.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى