اختتام ورشة تدريبية حول الإرشاد الزراعي بمحافظة مأرب

|| مأرب نت || 30 ذو الحجة 1445هـ

اختتمت بأكاديمية بنيان للتدريب والتأهيل دورة تدريبية في مجال الإرشاد الزراعي والمدارس الحقلية وسياسة الثورة الزراعية لـ27 متدرب من كوادر ومنتسبي مكتب الزراعة والري بمحافظة مأرب.

هدفت الورشة على مدى خمسة أيام، برعاية اللجنة الزراعية والسمكية العليا، وقيادة السلطة المحلية بالمحافظة، وبتمويل من وحدة المشاريع والمبادرات الزراعية بالمحافظة ومؤسسة بنيان التنموية، الى اكساب المتدربين مهارات وخبرات حول الإرشاد المجتمعي ومنهجية وسياسة الثورة الزراعية وكيفية إنشاء المدارس الحقلية ومنهجية بنيان وإعداد وكتابة التقارير.

وفي الاختتام أكد وكيل محافظة مأرب دارس المعوضي، إلى أهمية الدورة لإكساب المشاركين معارف في مجال الإرشاد الزراعي للتوعية المجتمعية بهذا الجانب والنهوض بقطاع الزراعة.

بدورهما أشارا مديرا مكتبي الزراعة بالمحافظة فارس القانصي ووحدة تمويل المشاريع الزراعية محمد ذياب، أهمية دور المرشدين الزراعيين في تفعيل المجتمع وإرشادهم بالطرق الزراعية الصحية التي تؤدي إلى زيادة الإنتاج بجودة عالية .. لافتين إلى أهمية الإرشاد والتوعية والتثقيف الزراعي المجتمعي لتحقيق أهداف الثورة الزراعية وصولاً إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي.

وعبرت كلمة المتدربين التي ألقاها مدير مكتب الزراعة بمديرية بدبدة أحمد الجابري، عن الشكر للقائمين على الدورة ، مشيرا الى أهمية تأهيل فريق الإرشاد الزراعي الرسمي والمجتمعي ودمجه في منهجيات العمل التنموي والإرشادي وإكسابه خبرات تسهم في تحقيق ثورة الإرشاد الزراعي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى