السيد الخامنئي يدعو إلى المشاركة الواسعة في الانتخابات الرئاسية المقبلة

متابعات || مأرب نت || 19 ذو الحجة 1445هـ

 

شدد قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي الخامنئي، اليوم الثلاثاء، على ضرورة المشاركة الشعبية القصوى والفاعلة في الانتخابات الرئاسية لما تشكله من رفعة للجمهورية الإسلامية

وفي كلمة له بمناسبة عيد الغدير الأغر، قال السيد الخامنئي: إن هذه الانتخابات إذا ما اقترنت بمشاركة شعبية واسعة فإن ذلك يدل على رفعة الجمهورية الإسلامية، مضيفا أن الانتخابات هي ساحة تنتصر فيها إيران على أعدائها بالمشاركة الشعبية الواسعة.

وتابع، عندما يمتلك الشخص الأهلية المطلوبة فإن بمقدوره تفجير كامل طاقات وإمكانات الجمهورية الإسلامية، مردفا أن الأصلح الواجب انتخابه اليوم هو من يتبع أسس ونهج الثورة الإسلامية.

واستطرد قائلا: إن بعض السياسيين يتصورون أنه يجب الارتباط بالدول العالمية الكبرى ويرون أنه لا يمكن التقدم من دون هذه العلاقة، مضيفا لا تربطوا ولا تدعوا أبصاركم معلقة بالخارج، مشيرا إلى أن “الشخص الذي يخفق قلبه لأمريكا لن يكون قادرا على إدارة البلاد بشكل جيد”.

وتابع، بالرغم من وجود الأعداء فإن الجمهورية الإسلامية قادرة على التقدم من دون الاتكال على الأجانب، مردفا نحن لا ندعو لقطع العلاقات مع الخارج، لكن الجمهورية الإسلامية أثبتت قدرتها على تحقيق التقدم دون الاتكال على الأجانب

ولفت سماحته إلى أن حكومة الشهيد إبراهيم رئيسي تمكنت من توظيف الإمكانات بشكل أفضل وهذا ما يجب أن تعمل عليه الحكومة المقبلة.

وستنظم الانتخابات الرئاسية الطارئة يوم 28 يونيو الجاري، وذلك بعد استشهاد الرئيس الإيراني السابق إبراهيم رئيسي ورفاقه في حادث تحطم مروحية، في الـ19 من مايو الفائت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى