القوات المسلحة تعلن استهداف ثلاث سفن في البحرين الأحمر والعربي

متابعات || مأرب نت || 7 ذو الحجة 1445هـ

 

أعلنت القوات المسلحة اليمنية، اليوم الخميس، تمكنها من استهداف ثلاث سفن في البحرين الأحمر والعربي بدفعات من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة.

وأكدت القوات المسلحة أنه وفي إطار الانتصار لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ والرد على الجرائمِ المرتكبةِ بحقِ إخوانِنا في قطاعِ غزةَ، والرد على العُدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ على بلدِنا، نفذت القوات البحرية والقوة الصاروخية وسلاح الجوِّ المسير ثلاثَ عمليات عسكرية خلالَ الـ 24 ساعةً الماضيةَ العملية الأولى نفذتها القوةُ الصاروخيةُ في البحرِ العربيِّ واستهدفت السفينة ( Verbena ) وقدْ أصيبتْ إصابةً مباشرةً ما أدَّى إلى اشتعالِ الحريقِ فيها.

وأضافت القوات المسلحة أن العملية العسكرية الثانية استهدفتْ سفينةَ ( Seaguardian ) في البحرِ الأحمرِ وقد أصيبتْ إصابةً مباشرةً فيما استهدفت العملية العسكرية الثالثة السفينة ( Athina )في البحرِ الأحمرِ وقد أصيبتْ إصابةً مباشرة، مؤكدة أن العمليتين نفذتا بعددٍ منَ الصواريخِ البحريةِ البالستيةِ والطائراتِ المسيرةِ وحققتْ أهدافَها بنجاحٍ.

وأكدت القوات المسلحة اليمنية أنها ماضية بالتوكلِ والاعتمادِ على اللهِ في تنفيذِ توجيهاتِ السيدِ القائدِ عبدالملكِ بدرِالدينِ الحوثي (يحفظهُ اللهُ) في توسيعِ العملياتِ وتطويرِ القدراتِ العسكريةِ إسناداً ونُصرةً للشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزةَ ودفاعاً عنِ اليمنِ العزيزِ، مضيفة أن عمليات الإسناد لن تتوقف إلا بتوقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.

وقد أقرت القيادة المركزية الأمريكية بأن “الحوثيين” أطلقوا صاروخين كروز مضادين للسفن في خليج عدن فأصابا ناقلة بضائع سائبة تحمل علم بالاو ومملوكة لأوكرانيا وتديرها بولندا، مضيفة أن السفينة أبلغت عن وقوع أضرار وحرائق لاحقة على متنها والطاقم يواصل مكافحة النيران.

وكانت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية قد أعلنت في وقت سابق انها تلقت تقريرا عن حادث على بعد 98 ميلا بحريا شرق عدن، في اليمن، فيما ذكرت شركة أمبري البريطانية للأمن البحري أن سفينة تجارية أطلقت نداء استغاثة وأبلغت عن إصابتها بصاروخ على بعد حوالي 129 ميلا بحريا شرقي عدن باليمن .

كما أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية أنها تلقت تقريراً عن حادث على بعد 82 ميلا بحريا شمال غربي الحديدة باليمن

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى