مجاهدو غزة يدمرون 7 آليات ويسقطون طائرة تجسسية والعدو يعترف بإصابة 25 صهيونيا

متابعات || مأرب نت || 14 ذو القعدة 1445هـ

 

واصلت فصائل المقاومة في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، التصدي لقوات العدو الصهيوني وتدمير آلياته العسكرية.

وأعلنت كتائب القسام تمكنها من استهداف دبابتين صهيونيتين من نوع “ميركفاه” في حي البرازيل جنوب شرق مدينة رفح جنوب القطاع.

ونفذت القسام عملية مركبة تم خلالها إيقاع قوة صهيونية راجلة قوامها 10 جنود صهاينة في كمين ليلي بعد استهدافها بعبوة رعدية وإلقاء القنابل اليدوية ، مضيفة أنه وفور حضور قوة الإنقاذ قام مجاهدو القسام بتفجير عبوة “شواظ” فيها وأوقعوا أفراد القوتين بين قتيل وجريح قرب مدرسة الزراعة شمال بيت حانون شمال القطاع.

وتمكنت كتائب القسام من استهدف ثلاث جرافات من نوع “D9” بقذائف “الياسين 105” وعبوة “شواظ” في حي البرازيل على الحدود الفلسطينية المصرية جنوب شرق مدينة رفح، كما تمكنت من استهداف ناقلة جند صهيونية بقذيفة “تاندوم” في محيط بوابة صلاح الدين جنوب شرق مدينة رفح جنوب القطاع.

وأكدت القسام أن وحدة القناصة تمكنت من قنص 3 جنود صهاينة شمال بيت حانون شمال قطاع غزة.

من جانبها تمكنت سرايا القدس من إسقاط طائرة صهيونية من نوع “درون” والسيطرة عليها خلال تنفيذها مهام استخبارية شمال قطاع غزة.

وتمكنت سرايا القدس من القصف بوابل من قذائف الهاون على موقع للعدو على خط الإمداد لمحور “نتساريم” جنوب مدينة غزة، وتمكنت بالاشتراك مع قوات الشهيد عمر القاسم من قصف مدينة عسقلان وقاعدة “زيكيم” العسكرية برشقة صاروخية رداً على جرائم العدو بحق أبناء شعبنا.

أما ألوية الناصر صلاح الدين فأكدت تمكنها من تفجير عبوة شواظ مضادة للدروع في آلية عسكرية خلف مركز شرطة مخيم جباليا، والاشتباك مع قوة راجلة من جنود العدو بالقرب مركز شركة مخيم جباليا وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح.

 

وقد اعترف جيش العدو الإسرائيلي بإصابة 25 عسكريًّا (بين ضباط وجنود) بنيران المقاومة الفلسطينية، خلال المعارك في قطاع غزة، في الساعات الـ 24 الماضية.

وأكد العدو في تصريح إعلامي، اليوم الاربعاء إصابة 3568 ضابطًا وجنديًّا، منذ بدء العدوان على غزة، من بينهم 1776 خلال العدوان البري في غزة.

وأضاف أن 259 ضابطًا وجنديًّا ما يزالون قيد العلاج إثر إصابتهم في المعارك الدائرة في قطاع غزة، 29 منهم جروحهم خطيرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى