سوء التخزين يتسبب بتلف وجبات «الغذاء العالمي» المدرسية

متابعات | 24 يناير | مأرب برس :

كشفت مصادر تربوية بمحافظة تعز إصابة طلاب بحالات تسمم إثر تناولهم وجبة مدرسية (خفيفة) يقدمها «برنامج الأغذية العالمي»، ضمن مشروع يستهدف أكثر من 430 ألف طالباً وطالبة، يتوزعون في أكثر من ألف مدرسة منتشرة ضمن 27 مديرية في 10 محافظات يمنية.
المشروع الذي بدأ تنفيذه العام الدراسي الجاري، بشراكة تنفيذية مع إدارة التغذية المدرسية والاغاثة الانسانية، بوزارة التربية التعليم بحكومة «الإنقاذ»، يشمل توزيع قطعتي بسكويت محشوّة بالتمر (80 جراماً) لكل طالب وطالبة يومياً، عقب الحصة الثالثة من اليوم الدراسي.
ويقول القائمون على المشروع وموظفو «برنامج الغذاء العالمي»، إنّ الوجبة المدرسية الخفيفة، تساعد الطلاب على الاستمرار بالمدرسة والتركيز أكثر، ويعتبرونها «مكملاً غذائياً هاماً بما تحتويه على كمية من المعادن والفيتامينات اللازمة».
وبحسب مصادر محلية فقد تعرّضت كميات كبيرة من الوجبات لعمليات خزن غير صحية، يعتقد أنها وراء إعطاب وتسوّس كميّات منها، وقد وزّعت على عدد من مدارس مديرية الشمايتين بمحافظة تعز، فيما أوقفت السلطات المحلية بمحافظة تعز توزيع بقية الوجبات المدرسية المشتبهة، وشكلت لجنة مختصة للنزول الميداني والتحقيق في القضية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى